author photo

يوتوب تطلق خدمة إعادة تشغيل مقاطع الفيديو بدون انترنت في العديد من الدول العربية

.

اطلق موقع YouTube خدمة إعادة تشغيل الفيديوهات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت وتتيح الخاصية المبتكرة إمكانية حفظ العديد من مقاطع الفيديو التي يرغب المستخدمون في مشاهدتها على تطبيق YouTube على هواتفهم الذكية، بحيث يمكنهم مشاهدتها وقتما يريدون، خاصة خلال الأوقات التي تنقطع فيها خدمة الإنترنت أو تكون بطيئة من خلال الضغط على زر "offline" لمشاهدة هذه الفيديوهات بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

ويُمكن لمستخدمي تطبيق يوتيوب في مصر، واليمن، والأردن، وليبيا، والجزائر الاستفادة من الخدمة الجديدة بدءًا من اليوم، حيث سيظهر زر التحميل "Download" إلى جانب مقاطع الفيديو لاختيار الدقة وتخزين المقطع على ذاكرة الجهاز.

ونشر ماثيو داربي، مُدير المُنتجات في يوتيوب،  قال فيها إنه وعلى الرغم من تزايد استخدام يوتيوب في الدول العربية مثل الأردن، ومصر، بالإضافة إلى اليمين، والجزائر، وليبيا، إلا أن توفّر اتصال سريع للإنترنت بأسعار معقولة ما يزال من التحديات التي تواجه المُستخدمين في تلك الدول. ونتيجة لذلك أطلق يوتيوب إمكانية مُشاهدة مقاطع الفيديو دون الاتصال بالإنترنت، ودون الحاجة إلى إعادة تحميلها كل مرة.

ولتحميل أي مقطع وتخزينه على الجهاز، يجب أن يدعم المقطع نفسه هذه الإمكانية "offline" بعد أن يقوم صاحب المقطع بتفعيلها، حيث يُمكن مشاهدة المقطع بعد تخزينه خلال 48 ساعة حتى بدون وجود اتصال بالانترنت.يذكر ان الخدمة لا تتضمن الفيديوهات الموسيقية.


نص التدوينة كاملة Google Arabia Blog


إضافة تعليق ()
 
تابعنا