author photo

كيف تحذف الملفات و البيانات الشخصية من هاتفك نهائيا

.

هل تعلم عزيزي القارئ أنه عندما تقوم بحذف أي ملف من على جهاز فإنه لا يزال موجودا على القرص الصلب، فالبيانات المحذوفة مهما كان نوعها يمكن استرجاعها بقليل من الجهد، فإذا كنت ترغب ببيع جهازك أو تغييره فيجب عليك محو بياناتك بشكل آمن لضمان عدم استرجاعها، اليك الطريقة التي تضمن لك عدم استرجاع أي بيانات محذوفة من جهازك .. تابع

بداية أزل بطاقة الذاكرة الخارجية إن وجدت. بعدها قم بما يلي :
  1. قم بعمل إعادة ضبط المصنع للجهاز عن طريق الذهاب إلى الضّبط ثمَّ نسخ إحتياطي وإعادة الضبط، ثم اختر إعادة ضبط المصنع؛ مع مراعاة اختلاف المسمّيات قليلًا بحسب نوع الجهاز والشّركة المصنّعة له.
  2. قم بوضع إشارة صح على خيار “مسح جميع الوسائط” إن كان متوفرًا.
  3. بعد انتهاء الجهاز من عملية إعادة ضبط المصنع قم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر وحمّل أي بيانات غير هامة عليه حتى تمتلئ الذاكرة تمامًا.
  4. في حال عدم توفر جهاز كمبيوتر قم بتشغيل مسجل الفيديو في جهازك وضعه في مكان بحيث لا يلتقط معلومات هامة؛ كأحد الأدراج مثلًا، ولكن هذه الطريقة تحتاج وقت أطول لذلك تأكد من شحن بطارية الجهاز قبل البدء.
  5. قم بالتقاط بعض الصور العشوائية حتى تظهر رسالة الذاكرة ممتلئة.
  6. أخيرًا أعد تنفيذ خطوة إعادة ضبط المصنع للمرة الثانية.

تضمن لك تلك الخطوات البسيطة عدم استرجاع بياناتك الهامة بعد حذفها من ذاكرة جهازك العامل بنظام أندرويد بدون اللجوء إلى أي تطبيقات بطيئة أو معقدة، ويعتبر هذا الإجراء أساسيًا للحفاظ على أمن وخصوصية بياناتك

لتفهم اكثر لماذا هذه الطريقة!
بطبيعة الجهاز انه لا يقوم بحذف الملفات من القرص الصلب، ولكنه يقوم بحذف المرجع الخاص من الملف من جدول النظام، فيبقى الملف موجودا إلى أن يقوم الجهاز بكتابة ملف آخر في نفس مكان الملف القديم.




إضافة تعليق ()
 
تابعنا