author photo

اذا كنت ترغب بالدراسة في الخارج نقترح عليك هذه الدول!

.

العديد من الطلبة العرب يتمنون اكمال دراستهم في الخارج للحصول على شهادات عليا في الماجيستار او الدوكتوراه وفي الاغلب ينظرون الى احدى البلدان في اوروبا او امريكا الشمالية (كندا و امريكا) على انها الوجهة المفضلة لديهم.

لكن قد يكون هناك بعض الإختلافات من دولة لأخرى  من حيث القبول و التكلفة ، وهذا ما نحاول أن نلقى عليه الضوء فى هذا المقال لتسهيل الأمور على الطالب فى إختيار وجهة الدراسة المناسبة له. و سنقدم لك في هذه القائمة احسن الدول لاستكمال الدراسة بالاخذ بعين الاعتبار التكلفة التي ستترتب على عاتقك لنوفر نحن لك الارخس من بينها.

النرويج

الدراسة في النرويج مجانية لطلبة الأجانب أو المحلين ولكن على الرغم من ذلك فان بعض الرسوم مستلزمة الدفع كل سداسي دراسي وتقدر بحوالي 50 يورو 100يورو
النرويج بلد مزدهر اقتصاديا ويتيح لك الفرصة للإكمال الدراسة مباشرة من باكلوريا الى ماجيستر الى دكتوراة ثم ابحاث مابعد الدكتوراة.
العيش في النرويج صعب لقساوة الطبيعة ولغلاء المعيشة ولكن تجربة النرويج لن تندم عليها فالمستوى راق جدا والمجتمع جد متحضر . كما ان العلاج مجاني والخدمات رخيصة نوعا ما.

بلجيكا

تعد بلجيكا بلد من البلدان المفضلة لدى الجزائرين وذلك لعامل جد هام الا وهو اللغة حيث يتحدث البلجيكيون اللغة الفرنسية ، ولكن ما يعيب هذا البلد الجميل هو الغلاء المعيشي ورغم ذلك فان بلجيكا تبقى من الدول الرائدة في التعليم
بلجيكا التكلفة المقدرة : 1500يورو/العام.

ايطاليا

ايطاليا بلد عريق جدا وبلد الأصالة والفن، في ايطاليا يمكنك دراسة بعض التخصصات التي لا تجدها في الجزائر والتي تمكنك من تحقيق حلمك نذكر منها تصميم الأزياء، ايطاليا بالأساس بلد لدراسة الفن و مشتقاته في جميع المجالات الشعب الإيطالي ضريف ويعشق الحياة وفرص العمل متاحة خاصة في المجال الزراعي
التكلفة المقدرة  1000 يورو/العام.

فرنسا

تبقى فرنسا أحسن عرض، الدراسة في فرنسا مجانية ولا تكلف كثيرا ففرنسا قامت بوضع برنامج خاص خاصة للطلبة من شمال افريقيا و يمكنهم من الدراسة في جامعاتها المرموقة والتي تحتل الدرجة 16 عالميا في جميع المجالات ماعدا في مجال الطب.
التكلفة لا تتعدى 500 اورو للعام.

فلندا

تعتبر فلندا دولة قوية جدا اقتصاديا وتمتاز هذه الدولة بأن جواز سفرها يتيح لك دخول أكثر من 173 دولة بدون تأشيرة وذلك يعود الى انخفاض مستوى الجريمة فيها وعوامل اخرى، يعد النظام الدراسي في فنلندا الثالث عالميا بعد استراليا وأمريكا.
الدراسة في فنلندا مجانية لكل الأطوار و تيتح لك فرصة من ذهب لطلب جواز السفر الفنلندي اي الجنسية
عيبها الوحيد هو المناخ القاسي جدا شتاءا حيث تصل درجة الحرارة الى اقل من 40 و اقل من 50 في بعض الأحيان
التكلفة التقديرية : مجانا (الإيواء مجاني ايضا ).

النمسا

النمسا بلد جميل والدراسة فيه اجمل التكلفة تقدر ب 750 يورو لسنة و 17,5 يورو لتأمين السنوي.
لغة التدريس عادة هي الألمانية وهذا سبب من اسباب صعوبة الإلتحاق بجامعة نمساوية فهي تشترط مستوى عالي في اللغة وسجل أكاديمي مميز ولكن هذا لا يمنعك من التسجيل في احدى الجامعات.

المانيا

الجامعات الحكومية في ألمانيا لا مجانية سواء للطلبة الألمان أو المحلين هناك بعض الجامعات القليلة التي تتطلب دفع حوالي 10 ملاين سنتيم من أجل الدراسة مثل جامعة ميونخ، ولكن تبقى المانيا خيار ممتاز نظرا لرخص المعيشة مقارنة بمدن ك باريس و لندن
التكلفة المفدرة : 1000 يورو/العام.

المجر

الجامعات المجرية توفر للطلبة الأجانب تسهيلات عديدة جدا وذلك من أجل نشر التنوع الثقافي في الجامعة بحيث ان الرسوم الجامعية منخفضة والمنح المقدمة من الجامعات عديدة كما توفر الجامعات الأكل والإقامة بأسعار رمزية.
ان المجر واحدة من افضل الدول التي ينصح بها للجزائرين لعدة عوامل منها الشعب الودود ورخص المعيشة وتوفر فرص العمل.
التكلفة المقدرة لعام واحد : 1000 يورو/العام.

"في الأخير اذا كان لديك معلومة اخرى عن تجربة فشاركها معنا عبر تعليق و سنكون سعداء لتدخلك."
إضافة تعليق ()
 
تابعنا