author photo

الساعة الأكثر تعقيدا في العالم يتعدى ثمنها 8 ملايين دولار! تعرف عليها

.


كشفت شركة VACHERON CONSTANTIN عن ساعة الجيب التي أطلقت عليها اسم Reference 57260 ، و التي استغرق تصميمها 8 سنوات من قبل فريق يضم 3 مصممين محترفين، فضلا عن متخصصين يدويين.



ويقدر ثمن هذه الساعة بـ8 ملايين دولار، وسميت بهذا الاسم (Reference 57260) نسبة إلى التعقيدات التي يبلغ عددها 57، وإلى الذكرى السنوية الـ260 للشركة.

 جاء تصنيع الساعة بتكليف من أحد هواة جمع الساعات في الأمريكيتين الذي رغب أن يبقى مجهول الهوية، حيث تحدى قسم (Atelier Cabinotiers) في الشركة لصناعة الساعة الأكثر تعقيداً في العالم. وتحوي وظائف محددة تشمل تقويم دائم، وجهاز غير عادي لتوقيت أجزاء الثانية لقياس أحداث متعددة في وقت واحد. لم تدمج مثل هذه الإنجازات المتقدمة تقنياً في أي ساعة من قبل.

يبلغ قطرها حوالي 2 بوصة، وصنعت من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وتزن حوالي 2 باوند، هذه الساعة ضاعفت تقريباً الرقم القياسي السابق لعدد التعقيدات في الساعات: 33. داخل الهيكل البراق يوجد أكثر من 2800 مكون ميكانيكي صغير يقوم بكل الحركات الجديدة، والتي استغرق تجميعها عامين تقريباً من أصل 8 سنوات. وحصلت الساعة إجمالاً على 10 براءات اختراع جديدة.


منذ حوالي 5 أشهر تم الكشف عن الساعة الجديدة و هذا فيديو يبرز اهم مميزاتها


اقرا ايصا:  كيف تفرق بين ساعة اليد الأصليّة والمقلّدة!

إضافة تعليق ()
 
تابعنا