author photo

آبل تطلق هاتف آيفون-إس.إي الجديد - صغير ومنخفض الثمن | iphone Se review

.




كشفت أبل عن نموذج صغير ومنخفض الثمن من الهاتف آيفون مستهدفة به الأسواق الناشئة وربما الصين أكبر مشتر للهواتف الذكية في العالم مع سعي شركة التكنولوجيا لدرء تراجع المبيعات العالمية لأهم منتجاتها.

والجهاز الجديد آيفون اس.إي مزود بشاشة أربع بوصات وهو المحاولة الثانية من أبل لاستهداف الشريحة المتوسطة من السوق بعد مسعى لم يكلل بالنجاح قبل ثلاث سنوات.

كما أشارت التسريبات والشائعات السابقة، فقد جاء الهاتف iPhone SE الجديد بحجم أصغر من هواتف iPhone 6S الحالية ولكن بنفس المواصفات التقنية تقريبا بحيث تم تزويد iPhone SE الجديد بشاشة بحجم 4 إنشات وبدرجة وضوح، مما يجعله على قدم مساواة مع iPhone 5S الحالي.

وبغض النظر عن حجم الشاشة، فقد تم تزويد iPhone SE الجديد أيضا بنفس تصميم iPhone 5S تقريبا في محاولة لجذب العملاء الذين يرغبون في الحصول على أحدث هواتف آبل الراقية ولكن في حجم أصغر.

وعلى عكس iPhone 5C الذي جاء بهيكل مصنوع من مادة البوليكاربونات، فقد قامت شركة آبل بتزويد iPhone SE الجديد بهيكل مصنوع من المعدن ليكون خير خلف للهاتف iPhone 5S والذي يعد واحدا من أنجح هواتف آبل على مر التاريخ.

من ناحية أخرى، قامت شركة آبل كذلك بتزويد iPhone SE الجديد بمواصفات تقنية متقدمة أخرى تشمل معالجا من فئة Apple A9 وهو نفسه المعالج المستخدم حاليا في هواتف iPhone 6S مع العلم بأن هذا المعالج يضم معمارية 64bit ويعد أسرع بنسبة 70% ويضم معالج رسوميات أفضل بنحو 90% بالمقارنة مع المعالج A8.

أما بالنسبة للمعالج المساعد Apple M9 فهو قادر على تتبع نشاطاتك بشكل دائم كما أنه يفعل الأمر الصوتي ” Hey Siri ” طوال الوقت وهذا ما يعني بأنك لن تحتاج بعد الآن إلى الضغط على الزر الرئيسي لفتح المساعد الشخصي الافتراضي Siri.

وقد تم تزويد iPhone SE الجديد أيضا بمواصفات أخرى تشمل ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 64GB، كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل تستطيع التصوير بدقة 4K ومقاطع الفيديو البطيئة بدقة 720p وبسرعة 240 إطار في الثانية، وتفتخر شركة آبل بتحسين قدرة هذه الكاميرا الخلفية في ظروف الإضاءة المنخفضة وفي محاربة الضوضاء في الصور.

وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف iPhone SE الجديد يدعم مختلف تقنيات الاتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام iOS 9.3.

ووفقا لشركة آبل، فإن iPhone SE الجديد يدعم شبكات الجيل الرابع LTE Cat.6 وتقنية NFC من أجل خدمة Apple Pay، فضلا عن Wi-Fi 802.11ac و VoLTE. وبخصوص الشائعات السابقة حول الألوان الجديدة لهواتف iPhone SE، فقد كانت صحيحة، فإلى جانب اللون الفضي والرمادي والذهبي تم أيضا توفير اللون الذهبي المائل إلى لون النحاس.

شركة آبل أوضحت في الأخير أن الهاتف iPhone SE سيكلف ابتداء من 399 دولارا أميركيا لنسخة 16GB، في حين ستكلف نسخة 64GB نحو 499 دولارا أميركياً.

واعتبر ذلك على نطاق واسع محاولة لمضاهاة الشاشات الكبيرة لهواتف جالاكسي التي تنتجها منافستها سامسونج.
إضافة تعليق ()
 
تابعنا