author photo

أربعة أنواع من الأطعمة الصحية لوجبة الإفطار في رمضان

.


وقت الإفطار هو الوقت المفضل لكافة الأشخاص في خلال شهر رمضان. وكي تتمكن من الحفاظ على نشاطك وانتاجيتك، يتعين عليك تناول إفطاراً صحياً والبدء بتناول التمر والماء أو عصير الفاكهة للحصول على الكميات المطلوبة من الماء والطاقة. وكما هو الحال بالنسبة لوجبة السحور، يتعين عليك تناول الأطعمة التي تشمل العناصر الغذائية الرئيسية التي تساهم في تعزيز نشاطك وانتاجيتك.

اليك 4 أنواع من الأطعمة يجب تناولها في خلال وقت الإفطار:

1. تناول طبق من الشوربة

الإفطار هو أول وجبة تتناولها في اليوم، حيث يجب عليك تهيئة عضلات معدتك قبل البدء بتناول الطبق الرئيسي. لذا ننصحك بتناول طبق من الشوربة لتهيئة عضلات معدتك وتجديد سوائل الجسم.

2. تناول كمية من الخضراوت

بعد تناول طبق من الشوربة، يجب عليك تناول كمية من الخضراوات التي يحتاجها جسمك. احرص على تناول سلطة غنية بالفيتامينات، والمعادن والألياف في حال لم يحتوي الطبق الرئيسي أو الشوربة على كمية كافية من الخضراوات.

3. تناول الطبق الرئيسي

أصبح بامكانك الآن البدء بتناول الطبق الرئيسي. احرص على تناول كمية معتدلة من الطعام الذي يجب أن يشمل الكربوهيدرات مثل الأرز، أو الخبز، أو المعكرونة أو البطاطا، وبعض البروتينات مثل اللحم، أو الدجاج، أو السمك أو الأطعمة البديلة عنها مثل الفاصولياء والعدس.

4. تناول الحلويات

يتم في خلال شهر رمضان اعداد العديد من الأطعمة والحلويات الدسمة. احرص على تناول كمية معتدلة من الأطعمة المقلية والحلويات الرمضانية للحفاظ على نشاطك وصحتك.

وختاماً، تجنب تناول الطعام بشكل سريع، واحرص على تقسيم وجبة الافطار الى وجبتين صغيرتين لتجنب مشاكل الهضم.

إضافة تعليق ()
 
تابعنا