author photo

10 أطعمة من الأفضل أن لا يحتفظ بها في الثلاجة

.


يقوم العديد من الأشخاص بحفظ الأطعمة في الثلاجة لحمايتها من التلف، ولكن خبراء التغذية يحذرون من وضع بعض الأنواع في الثلاجة
توضح القائمة الآتية أنواع الأطعمة التي يجب عدم وضعها في الثلاجة:

1.العسل:يتحول العسل الى مادة لزجة اذا ما تم حفظه في الثلاجة, و يفضل وضعه في مكان ذو حرارة عادية و بعيدا عن الرطوبة كأن يوضع في خزانة ما داخل الغرفة

2. البصل: يعمل وضع البصل في الثلاجة على تلفه بسرعة، لذا يجب وضع البصل في الهواء الطلق وهو ضمن قشرته، وفقا للجمعية الوطنية للبصل في الولايات المتحدة.

3. البطاط: وفقا لمزارعي البطاط في مقاطعة ألبرتا بكندا، ينبغي الاحتفاظ بالبطاط بمكان بارد وجاف ومظلم خارج الثلاجة، حيث إن درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن تحول النشاء إلى سكر بسرعة كبيرة.
وينصح بعدم وضع البطاطس في أكياس بلاستيكية وإنما في صندوق من الورق المقوى الجيد التهوية.

4. الثوم: إن حفظ الثوم في الثلاجة يؤدي إلى تلفه على الرغم من حفاظه على شكله الخارجي.

5. الأفوكادو: يوضع الأفوكادو في الثلاجة في حال كان تام النضج، فالبرودة الشديدة تعيق عملية نضجه.

6. الخبز: تسرع البرودة من عملية جفاف السوائل الموجودة في الخبز، وتحرمه من ليونته فيصبح صعب المضغ، لذا ينصح بعدم حفظه في الثلاجة.

7. القهوة: تحتاج القهوة للحفظ في مكان جاف بارد ومظلم للمحافظة على النكهة والمذاق الخاص بالقهوة، وفي حال كان لديك كميات كبيرة من القهوة يمكنك تجميدها في أكياس محكمة وتخزينها لمدة تصل إلى شهر في الثلاجة.

8. الطماطم: عند حفظ الطماطم في الثلاجة تفقد مذاقها الرائع، وتوقف البرودة عملية النضج التي تضفي على هذه الثمار المزيد من الطعم والنكهة الرائعة.

9.الموز: يجب الاحتفاظ بالموز خارج الثلاجة للحفاظ على عناصره الغذائية المفيدة للإنسان، حيث إن درجات الحرارة المنخفضة تبطئ عملية نضج الموز وفقا لجمعية الإنتاج والتسويق الكندية.

10.صلصة الكاتشاب:الكثير يعتقد العكس و لكن من الافضل كذلك وضع الكاتشاب خارج الثلاجة نظرا لكمية المواد الحافظة به و كذلك احتواءه على الخل.
إضافة تعليق ()
 
تابعنا