author photo

كل ما تود معرفته عن لعبة 'Pokémon Go'

.


طرحت شركة نيتندو للألعاب قبل عدة أيام لعبتها الجديدة بوكيمون جو Pokemon GO، والتي عملت شركة نيانتيك Niantic على تطويرها، وتعتمد اللعبة على تقنية الواقع المعزز، وهي متوفرة بشكل مجاني لأنظمة أندرويد وأي أو إس iOS.

تتمحور فكرة اللعبة حول اصطياد البوكيمونات التي تظهر ضمن اللعبة، وكلما اصطدت عدد أكبر من البوكيمونات كلما ازاد مستواك في اللعبة وحصلت على مميزات جديدة.

وحققت اللعبة نجاحًا كبيرًا في أستراليا ونيوزلندا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تصدر قائمة الألعاب الأكثر تحميلاً في متجر تطبيقات آيتونز في الولايات المتحدة الأمريكية.


كيف تقومون بتحميل اللعبة؟

إن لعبة Pokémon Go متاحة مجاناً عبر متجري جوجل و آبل  ووبالرغم من ذلك فهناك فرص لدفع بعض المبالغ داخل اللعبة، ولتحميل اللعبة يكفي الضغط على زر تحميل. اللعبة الآن ليست متوفرة في جميع الدول، وسيتم اطلاقها في دول العالم بشكل تدريجي بسبب الازدحام الهائل على اللعبة والذي يسبب لها أعطال كثيرة بعض الأحيان.

التحميل للاندرويد  Google Play 
التحميل للايفون iTunes

قمت بتحميل اللعبة ولكنها لا تعمل ؟
يُشير العديد من اللاعبين إلى قيامهم بتحميل اللعبة من الإنترنت على أجهزتهم ولكنهم يعانون من عدم عمل اللعبة، ويعود ذلك إلى وجود الكثير من المشاكل والمتاعب التي تواجه خوادم الإنترنت التي تستضيف اللعبة.

ويبدو أن الشركة المطورة للعبة نيانتيك Niantic لم تكن تتوقع هذه الكمية الكبيرة من الطلب على اللعبة، ولذلك تواجه خوادمها مشاكل، مما دفعها إلى تأجيل إطلاق اللعبة في بعض البلدان حتى يتمكنوا من مواجهة المُشكلة وإصلاحها.

ولا يوجد حاليًا للأسف ما يُمكن القيام به حيال ذلك، في حال قمت بتشغيل اللعبة وواجهت رسالة خطأ كل ما يُمكنك القيام به هو متابعة التحقق من اللعبة.

كيف تقوم بإعداد اللعبة؟

قبل البدء سيكون عليك اختيار حساب جوجل من أجل ربطه باللعبة، فاللعبة تحتاج إلى اتصال دائم بالانترنت من أجل اللعب بها فإذا لم تكن تملك اتصال بالانترنت عبر Wi-Fi أو البيانات فإنك لن تتمكن من تسجيل الدخول.


كيف تلعب Pokémon Go؟

فكرة اللعبة تعتمد على قيامك بالبحث عن البوكيمونات في العالم المحيط بك ومن أجل إرشادك لأماكن تواجدك فإن اللعبة تعتمد على إشارة GPS الموجودة بهاتفك وستلاحظ على شاشة هاتفك وجود عدة أيقونات موضحة بالصورة أدناه

اضغط على الصورة لتكبيرها والمشاهدة بشكل واضح


1.البوصلة: تقوم بتفعيل خيارMap View.
2.Gyms والتي تظهر أماكن تدريب اللاعبين وخوض المباريات.
3.PokéStops تظهر الأماكن التي يمكن للاعب أن يحصل فيها على بعض الأدوات مثل Poké Balls, Potions, وEggs.
4.شخصيتك باللعبة.
5.أيقونة Profile تظهر تقدمك باللعبة وإنجازاتك.
6.القائمة الرئيسية يمكنك أن تتصفح من خلالها إعدادات اللعبة والأدوات التي تمتلكها إلى جانب Pokédex الخاصة بك.
7.هذه الأيقونة تظهر لك أقرب بوكيمون موجود في جوارك.


كيف تجد البوكيمونات وتصطادها؟

هناك عدة أنواع من البوكيمونات حيث يختلف كل واحد منها عن الآخر بالقدارت التي يمتلكها ويكون على اللاعب أن يجمع حوالي 151 بوكيمون ليصبح Pokémon master، ومن أجل إيجاد هذه البوكيمونات على اللاعب في لعبة Pokémon Go البحث عنها بالمناطق المحيطة به معتمدا على الشريط الذي يظهر في أسفل الزاوية اليمنى من الشاشة فعندما يقترب اللاعب من أحد هذه البوكيمونات سيلاحظ ظهور إشارة في هذا الشريط.

فعند ظهور إشارة البوكيمون يمكنك الضغط عليها ليتم نقلك إلى شاشة ثانية حيث ستتمكن من رؤية البوكيمون في عالمك الحقيقي ومن أجل اصطياده يتعين عليك توجيه الكرة البيضاء والحمراء نحوه والقيام بالتصويب إلى منتصف البوكيمون من أجل ضمان التقاطه.

ما معنى AR ولماذا هي موجودة ؟

تُعبر AR عن تقنية الواقع المعزز، وهي التقنية المُستخدمة في لعبة بوكيمون جو والتي تسمح برؤية الحيوانات الصغيرة كما لو انها في العالم الحقيقي.

وتستخدم التقنية كاميرا الهاتف لإظهار ما يجول حول الهاتف، ولإضافة لعبة بوكيمون جو داخل ذلك الواقع بشكل رقمي، وهي تختلف عن تقنية الواقع الافتراضي.
إضافة تعليق ()
 
تابعنا