author photo

أفضل الطرق الحقيقية لكسب المال و الربح من الانترنت

.


في الاونة الاخيرة وجدنا الكتير من الفيديوهات و المقالات تتكلم عن اساليب الربح من الانترنت و لكن العديد منها نجدها تستعمل اساليب وهمية لتدفعك للتسجيل فيها. او استغلالك من دون فائدة! لذلك وجدنا الكثير من الناس لا تصدق هذه الحقيقة عن ربح المال من الانترنت, و لكن في المقابل هل يوجد طريقة واقعية لكسب المال من الأنترنت؟! الجواب نعم!
في هذه المقالة سنخبرك عن أفضل و أصدق الطرق لكسب المال من الأنترنت بشكل واقعي و مجدي تابعوا معنا..

الطريقة الاولى : العمل مع المواقع

هنالك العديد من المواقع التي تدفع لك المال مقابل بعض الخدمات مثل عمل استبيان او تقييم المنتجات و غيرها من الامور البسيطة, بحيث تعد وسيلة سهلة لكسب بعض المال و هذا بالطبع لن يجعلك ثريا لكنه كفيل بوضع بعض الدولارات في جيبك, وهذه بعض اهم المواقع التي من الممكن التعامل معها

1.موقع swagbucks
من المواقع البسيطة و الممتازة لكسب بعض الاموال عن طريق اجراء استبيان او البحث من خلال محركات الموقع و مشاهدة الفيديوهات و كذلك لعب الالعاب يقدم لك الموقع خمس دولارات عند التسجيل كما يقدم كروت مجانية للتسوق من المواقع الالكترونية لذلك اذا كنت تملك بعض الوقت يمكنك كسب القليل من الاموال عوض تصفح النترنت.

2. موقع inboxdollars
و هو شبيه تماما بالموقع الاول في طرق كسب المال و ايضا بسيط, لذلك يمكنك التسجيل في كلا الموقعين و كسب 10 دولارات عند التسجيل. 

3.موقع surveyclub
موقع مخصص بالكامل للاستبيانات المدفوعة, ما عليك سوى ان تسجل فيه و تاخذ استبيان نتراوح مدته 15 دقيقة لتكسب ما يقارب 3 دولارات و يمكنك اجراء اكثر من استبيان في اليوم الواحد.

4.موقع usertesting
هذا الموقع يقوم على التقييم كتقييم المنتجات و المواقع و التطبيقات و غيرها, ماعليك سوى التسجيل في الموقع و تحميل البرنامج الخاص به لوضع تقييمك المباشر لتكسب 10 دولارات يوميا.

5.موقع fiverr
موقع رائع لكسب خمس دولارات او انفاقها و ذلك عن طريق تقديم خدمات تعرضها لاشخاص آخريين, او الحصول على خدمات من اناس آخريين, فإذا كان لديك مهارات في مجال التصميم و البرمجة و الافكار المبدعة ما عليك سوى التسجيل فيه و بيع خدماتك بسعر يبدأ من خمس دولارات, و هناك ايضا موقع عربي بنفس الطريقة و نفس المبدا و هو مستوحى من هذا الموقع و يدعى خمسات.

الطريقة الثانية: الكتابة المستقلة 


الكتابة المستقلة او الصحفي المستقل من أشهر الطرق لكسب مال و فير من الانترنت. الكتاب المحترفون يستطعون جني نصف دولار عن كل كلمة في المقالة, و بالطبع ليس كل الكتاب محترفيين لذا يجب عليك صقل مهاراتك في اللغة الانجليزية و تعزيز قدراتك في فن الكتابة و يتراوح الدفع في التقارير المكتوبة من 50 الى اكثر من 1000 دولار, بمتوسط ألف كلمة في المقالة الواحدة. لذلك اذا كنت تتحدث الانجليزية بطلاقة و لك قدرة على الكتابة الصحافية بشكل ممتاز و لست من الذين يسرقون افكار و كتابات الغير فلديك الفرصة في النجاح و كسب مال وفير انشاء الله. و فيما يلي مجموعة من اهم المواقع التي تشتري المقالات من الكتاب المستقليين مصنفة وفقا لطريقة الدفع و مرونة الاجراءات و القواعد.

1.موقع listverse
هذا الموقع يقدم 100 دولار لكل تقرير مقبول عن ان يتضما عشر أمور تكون مرتبة تنازليا, كذلك يجب ان لا يقل عن 1500 كلمة باللغة الانجليزية مراعيا القواعد و فنون الكتابة.

2.موقع toptenz
من المواقع المرنة في قبول التقارير لكن يدفع 50 دولار من التقرير الواحد, ويجب ان يكون على شكل قائمة مكتوبة من عشر امور, وان لا يقل عن 1500 كلمة.

3.موقع a list apart
يدفع للتقرير الواحد 200 دولار لكن لديك فرصق قليلة جدا لقبول التقليل, و هو مخصص فقط للمحترفيين.

هذا موقع مخصص للذين لديهم خبرة طويلة في السفر بين البلدان و يدفع 75 دولار عن كل تقرير تكتبه عن زيارتك لبلد معين.

5.موقع FundsForWriters
موقع سهل و مشجع للمبتدئيين, يدفع 50 دولار مقابل نقرير بسيط مكون من 500 كلمة و فرصة قبول التقرير عالية.

6.موقع iwriter
و هو من اسهل المواقع على الاطلاق للكتاب المبتدئيين, يسمح لك بالكتابة بالطريقة التي تريد, ولكن يدفع عن كل مقالة 15دولار فقط.

الطريقة الثالثة: البيع عن طريق الانترنت


في الآونة الاخيرة انتشرت العديد من المواقع التي تقدم خدمة البيع و الشراء عن طريق الانترنت و لكن هناك العديد من الناس لا يعلمون كيف يتم ذلك, فالخطوات بسيطة, عليك اولا ان تنشىء حساب على البايبال(اذا كنت من الجزائر هذا الموضوع يهمك انقر هنا) و ان تضع صورة جيدة للمنتج و ان تكون صادقا و تقدم تجارة جيدة, و من بين المواقع التي تقدم هذه الخدمة نذكر لك افضلها ( amazon, ebay, Etsy, Facebook ).

الطريقة الرابعة: إنشاء المواقع و المدونات و القنوات المرئية


من اكثر الطرق شيوعا لكسب المال من الانترنت بين البشر هو انشاء المواقع او المدونات او حتى رفع مقاطع الفيديو على اليوتوب و غيرها, و لكن يبقى السؤال كيف أكسب المال من ذلك؟ فيما يلي اهم طرق كسب المال من خلال هذه الامور.

1.الاعلانات
من المؤكد ان 90 بالمئة من الناس اصبح هذا الامر معروفا لديهم في كسب الاموال و ذلك عن طريق و سيط اعلاني مثل جوجل ادسنس او ميديانت و لكنك لن تكسب الكثير في البداية و يستلزم الكثير من الوقت لتصبح معروفا على الانترنت وتستقبل الاف المشاهدات في اليوم.

2.ترويج المنتجات و الخدمات للأخريين
هناك العديد من الشركات التي تقدم هذا الخدمة flexoffers وCJaffiliate و التي تسمح لك بترويج منتجات و خدمات شركات او افراد وما عليك سوى ان تضع رابط الاحالة للمنتج في الموقع الخاص بك و اي نقر عليه تكسب نسبة مئوية من الاموال.

3.بيع المنتجات
يمكنك بيع منتجاتك الخاصة مثل الكتب الالكترونية او اي منتجات الكترونية اخرى بإستخدام مدونتك او موقعك للترويج لها و كسب المال من بيعها.

4.بيع الخدمات 
اذا كنت تملك مهارات مفيدة للناس يمكنك بيع خدماتك عن طريق موقعك مثل خدمات التصميم و الاعلان و اي خدمات تثير اهتمام الناس.

5.المقالة المدفوعة
العديد من الشركات تقوم بدفع مبالغ مالية مقابل نشر مقالة تابعة للشركة في مدونتك او موقعك الالكتروني بحيث تتحدث عن الشركة او منتجاتها و خدماتها.

6.انشاء قناة على اليوتوب
العديد من اصحاب المدونات و المواقع المشهورة اتجهوا نحو انشاء و رفع الفيديوهات على اليوتوب و هذا الامر مربح و يذر اموال لا بأس بها و لكن عليك ان تتحلى بالصبر و المواصلة و التقدم للنجاح في هذا المجال الذي اصبحت المنافسة فيه قوية جدا.

الطريقة الخامسة: العمل في المنزل

واخيرا حلم الكثيرين في ربح الاموال و هو جالس في المنزل اصبح واقع, هناك العديد من الشركات التي توضف أشخاص للعمل لديها من خلال المنزل, كذلك تتيح اختيار وقت العمل الذي يناسبك ومن أهم هذه الشركات ما يلي:

1.موقع crowdsourced
هذه الشركة تقدم العديد من الاعمال الصغير و الاعمال المعقدة و ذلك وفقا لمهاراتك, وما عليك سوى تحديد مهاراتك و سوف يصلك العمل المناسب و الاجر يكون متناسب مع حجم و درجة العمل.

2.موقع demand studios
شركة مرنة تقوم بتوظيف جميع المبدعين من الكتاب الى صناع السينما ولكن الاجر ليس كبيرا ولكنه مناسب لوظيفة العمل من المنزل .

3.موقع Fast Chart
هذا الموقع مخصص للاطباء ويتطلب مؤهلات ومهارات خاصة للقبول فيه ولكن في المقابل يقدم اموال جيدة في كل ساعة عمل.

4.موقع Leap Force
هذا الموقع يتطلب مهارات في البحث والتحليل و إذا تخطيت الامتحان و توظفت فيه يمكنك ان تكسب اكثر من 11 دولار في الساعة الواحدة.

5.موقع Speak Write
اذا كنت تتكلم الانجليزية بطلاقة هذا الموقع يدفع لك 15 دولار في الساعة الواحدة مقابل تدوين المعلومات المطلوبة منك.


في الختام هناك العديد من الطرق لكسب المال من الانترنت, اذا كنت مهتما بأحداها ما عليك سوى أن تبدأ فيها و يجب ان لا ننسى ان نذكر امورا هامة يجب ان يكون لديك حساب في الباي بال لسحب اموالك الى حسابك البنكي الالكتروني و يجب ان يكون حساب البايبال الخاص بك مفعل مئة بالمئة حتى تظمن عدم حدوث اي مشاكل عند سحب اموالك, و سنتطرق لهذا الموضوع لا حقا لنوفر جميع الحلول مع اعطاء نصائح و توصيات بخصوص الباي بال .كما لا تنسى صقل مهاراتك و ان تتحلي بالصبر و المواصلة لتحقيق النجاح.
إضافة تعليق ()
 
تابعنا