author photo

خل التفاح المشروب السحري لفقدان الوزن من دون مجهود

.


إن كنتِ ترغبين بخسارة الوزن فيمكنكِ الاستعانة بخل التفاح. تظهر الدراسات بأنّه يمكن للخل أن يشعركِ بالشبع لأنّه يعمل على إبطاء عملية إفراغ المعدة من الطعام كما أنّه يعمل على تخفيض المؤشر الجلايسيمي للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل المعكرونة. معنى ذلك أنّكِ ستشعرين بالشبع لفترة أطول من خلال إبطاء عملية إفراز الغلوكوز في مجرى الدم.

إن لم يكن خلّ التفاح على رفوف مطبخك فعليك أن تجلبيه، حيث أنّه يحتوي على فيتامين E وفيتامين A وفيتامين P وعلى
المغنيزيوم والحديد والكالسيوم والكثير من الفوائد. إن كنتِ تعتقدين أنّ غناه بالفيتامينات والمعادن ليس سبباً كافياً لإقناعك به، إليكِ إذاً أسباب اخرى ستقنعكِ بأهمية وجوده في مطبخك.

تعزيز المناعة:

ستساعدكِ جرعة الفيتامينات والمعادن الصحيّة التي تزوّدين بها جسمك على تعزيز المناعة والوقاية من الأمراض. وحتّى إن كنتِ مريضة وبحاجة إلى بعض المساعدة، يمكنكِ تحضير مشروب خل التفّاح الساخن الذي يحتوي على الفلفل الأحمر والليمون والعسل الذي سيساعد على فتح انسداد الجيوب الأنفية وإمداد جسمك بالمعادن التي يحتاجها ليستعيد حيويته.

تحسين عمليّة الهضم:

 تعمل مادّة البكتين الموجودة في خلّ التفاح على تحريك الأمعاء أثناء عسر الهضم. زيدي جرعتك من الألياف الغذائية من خلال إضافة خلطة خلّ التفاح والعسل من أجل تحسين عملية الهضم لديكِ.

التخلّص من الثآليل:

 قد يكون الأمر مفاجأ، ولكن يمكنكِ إزالة الثآليل المزعجة بطريقة سريعة وطبيعيّة من خلال نقع قطنة بخلّ التفاح وتثبيتها على الثؤلول باستخدام شريط طبّي لاصق.

زيادة مستويات الطاقة: 

من المعروف عن خلّ التفاح قدرته على زيادة مستويات الطاقة في الجسم. إن كنتِ قد توقّفتِ عن شرب القهوة في العمل، يمكنكِ إضافة كمية صغيرة من خلّ التفاح إلى كوب ماء كبير حيث سيساعدكِ ذلك على التركيز والعودة إلى العمل.


  لا ينصح ايضا تناول خل التفاح بكثرة املا في الحصول على نتائج سريعة لخسارة الوزن فهذا قذ يتسبب لك ايضا في مضاعفات اخرى و قد تعرض جسمك للخطر لذلك وجب استخدامه بطريقة منظمة و عذم تناول مقادير اكثر من اللازم.
إضافة تعليق ()
 
تابعنا