author photo

Adobe لا تزال تعمل على برنامجها الجديد للتعديل على الصوت و اضافة كلمات لَمْ تُقل!

.

تعمل الشركة الأميركية المتخصصة في مجال برامج التصميم والإبداع Adobe على تطوير برنامج جديد تحت اسم Project VoCo, حيث سيكون شبيه ببرنامجها الشهير فوتوشوب ولكن هذه المرة خاص بالصوت، إذ إنه يتيح للمستخدمين التعديل على الملفات الصوتية، فضلًا عن إمكانية التلاعب بالكلام وإضافة كلمات لم يقلها المتكلم أصلًا.

وأسوةً بفوتوشوب، صُمم Project VoCo كي يكون تطبيقًا متطورًا جدًا في مجال تحرير الصوتيات، فعلاوةً على قدرات تحرير الصوت التقليدية ومزايا إزالة الضوضاء، يمكن للبرنامج توليد كلمات جديدة باستخدام صوت مسجل سابقًا للمتكلم.

ويمتاز البرنامج بقدرته على فهم تركيبة صوت الشخص وتكرار ذلك، طالما توفرت عينة مدتها 20 دقيقة من خطاب مسجل، وفي العرض الاشهاري للمنتج تمكن احد مطوري البرنامج من إضافة كلمات لم يقلها المتحدث، فضلًا عن إمكانية تبديل مواقع الكلمات.

ويُعتقد أن التقنية الجديدة من adobe تُبشر بتحسين عمل مهندسي الصوت وصناع المحتوى الصوتي، كما بشر برنامجها فوتوشوب سابقًا بعصر جديد من الرسم والتعديل على الصور، ولكن يُخشى في الوقت نفسه من الآثار الأخلاقية عندما تسمح هذه التقنية بتزييف والتلاعب بخطابات المشاهير، خاصة السياسيين وحتى الأفراد.

هذا ولم يتم حتى الآن تحديد التاريخ الرسمي للاعلان عن المنتج الجديد, وعلى ما يبدو فالشركة تعمل على تطوير البرنامج و اعطاءه طابع الاحترافية من اول اصدار.


إضافة تعليق ()
 
تابعنا