author photo

أكبر مسجد في العالم بخلاف مكة و المدينة سيفتتح أبوابه هذا العام - جامع الجزائر الأعظم

.

أكّدت شركة التعهدات الصينيّة المسؤولة عن مشروع بناء الجامع الأعظم بالجزائر العاصمة "Chinese Construction" بأنّ افتتاح المسجد الكبير في الجزائر سيجري خلال عام 2017 الجاري, و هذا لإكتمال كل الاشغال به بنسبة كبيرة جدا.

الجامع الجديد هو مشروع صرح إسلامي بارز في دولة الجزائرفكرته أساسا محاربة التطرف و ارساء الوسطية في الدين بعيدا عن الغلو و الافكار المتطرفة.

" يقع المسجد في بلدية المحمدية بمدينة الجزائر العاصمة. ويعد بعد انتهاء مشروع إنجازه أكبر مسجد في الجزائر وإفريقيا وثالث أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد الحرمين. هذا المسجد تشرف عليه الوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر تحت وصاية وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ووزارة السكن والعمران والوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر.


المسجد يضم 12 بناية منفصلة في موقع يمتد على 20 هكتاراً بمساحة تزيد على 400 ألف م²، وهو مضاد للزلازل وملحقة به مواقف تستوعب 4 آلاف سيارة ومساحة قاعة الصلاة فيه تزيد على هكتارين (22 ألف م²)، تتسع لأكثر من 36.000 مصلي ومن الممكن مع استعمال المساحات الخارجية أن يتسع لحوالي 120.000 مصل، ومن معالمه المميزة وجود المئذنة ستكون أيضاً منارة للسفن ارتفاعها يصل لـ265 م وقبة قطرها 50 وبارتفاع 70 متراً ، وسيضم أيضا مدرسة لتعليم القرآن ومكتبة ومتحف للفن والتاريخ الإسلامي، وهو مركز أبحاث حول تاريخ الجزائر، وقاعة للمؤتمرات وحدائق بها أشجار فاكهة. ويمكن للمصلين الوصول للمسجد بعدة طرق، سواء بالسيارات أو الترام أو حتى بالقوارب لقربه من البحر الأبيض المتوسط ووادي الحراش، وسيتصل بمرسى على ساحل البحر من خلال ممرين." wikipedia 


إضافة تعليق ()
 
تابعنا