author photo

هل تساءلت ماذا سيحدث لو اختفى جوجل لمدة 30 دقيقة؟

.


لجوجل اهمية كبيرة في العالم الان لا يدركها الكثير منا الا الاشخاص المرتبطون بها عن طريق الاعمال التقنية يعرفون تماما مدى خطورة توقف جوجل لبضع دقائق عن العمل.

لا يعمل جوجل كمحرك بحث فقط بل انه يشتمل على مجموعة كبيرة من الخدمات مثل الجيميل و اليوتيوب و الحسابات البنكية و خدمات الGPS..لذلك سيتوجه الناس الى مختلف المواقع الاجتماعية مثل الفايسبوك و تويتروغيرها لحظة انقطاعها مباشرة عن العالم للحديث عن الاشكال بعد محاولات عدة لاعادة التحميل و المكالمات المتعددة لمقدمي الخدمات مما سيؤدي الى ضغط غير مسبوق ليوقف معه الاستجابة لاغلب المواقع و بعدها سيتوجب على العالم البحث عن خيارات اخرى مثل محركات البحث لدى مايكروسوفت و ياهو و ستظهر محركات بديلة على الساحة مثل لايكوس و اكسايت و دوجبايل و بايتو بخلاف الخسائر في الارباح التي تتكبدها الشركات المعتمدة على جوجل في الربح على غرار شركة جوجل نفسها.


إقرا أيضا: ألم تتساءل يوما لماذا يقدم لك جوجل وفيسبوك الخدمة مجانًا؟


هل يمكنك كذلك ان تتخيل عدد الاشخاص الذين سيظلون طريقهم او ستتقطع بهم السبل في اماكن غريبة نظرا لاعتمادهم المطلق على خرائط جوجل في الذهاب و العودة و سيتم فقدان الكثير من المترجمين لخدمة الترجمة الخاصة بجوجل. كما ان جوجل تشكل حاجزا مانعا ضد القرصنة والاختراق و سيستغل القراصنة هذه الفرصة للقيام بالانشطة الغير مشروعة على الانترنت كما كان يحدث في السابق.
كل هذا سوف يحدث خلال نصف ساعة فقط من توقف جوجل عن العمل فماذا سيحدث اذا اختفت تماما ؟

شاركنا رأيك في تعليق.

إضافة تعليق ()
 
تابعنا