author photo

إطلاق هاتف جالاكسي نوت 8 بكاميرا مزدوجة و المساعد الصوتي Bixby

.


كشفت سامسونج النقاب عن هاتفها الرائد جالاكسي نوت 8 كما كان متوقعا بالفعل يوم امس بالمملكة المتحدة, الجهاز الذي ياتي بشاشة 6.3 بوصة لديه 'عرض اللانهاية' الذي يلتف حول حواف الهاتف, كما ياتي مع المساعد الصوتي الخاص بسامسونج samsung Bixby voice assistant، النوت 8 يأتي مع قلم S-pen، والتي يمكن استخدامها حتى عندما تكون شاشة الهاتف مقفلة، لتتمكن من تدوين الملاحظات أو تقديم قائمة التسوق.


عملاق الالكترونيات الكوري الجنوبي تأمل في استعادة سمعة نموذج النوت مع الافراج عن النوت 8. و هذا بعدما اضطرت لاسترجاع كافة اجهزة النوت 7 في العالم الماضي بعد خطأ في البطارية أدى إلى ارتفاع درجة حرارة الأجهزة وتسبب حفنة منها في اشتعلال النيران.

مواصفات هاتف جالاكسي نوت 8 Galaxy Note 



قررت شركة سامسونج إستخدام المعالج Exynos 8895 في النسخة العالمية من الهاتف ، في حين قررت إستخدام المعالج Snapdragon 835 في النسخة الأمريكية. وستأتي كلا النسختين مع 6 جيجا بيكسل من الذاكرة العشوائية و 64 جيجا بيكسل من الذاكرة الداخلية قابلة للزيادة عن طريق استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية .

وبالنسبة لأبعاد الهاتف Galaxy Note 8، فهي تبلغ 162.5 × 74.6 × 8.5 ملمتر. وبغض النظر عن الأبعاد، فقد أوضحت شركة سامسونج أيضا بأن هاتفها اللوحي الرائد الجديد مقاوم للماء والغبار بفضل شهادة IP68، كما أنه يضم بطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي. الهاتف يضم أيضا منفذ USB Type-C كما أنه سيصدر في شهر سبتمبر المقبل باللون الذهبي والأسود، وسيتم بعد ذلك إصداره باللون الرمادي والأزرق مقابل 999 يورو في أوروبا علما أنه سيكون متاحا للطلب المسبق إبتداء من يوم غد الخميس على الصعيد العالمي.

أما بالنسبة لكاميرا الهاتف فهو يضم كاميرا خلفية مزدوجة، تعمل بمستشعرين بدقة 12 ميجابيكسل في الواجهة الخلفية، واحد واسع الزاوية ويضم عدسة بفتحة 1.7، في حين يعمل المستشعر الثاني كعدسة مقربة بفتحة 2.4 توفر تقريب بصري بمرتين. وكلا المستشعرين يدعمان تقنية تثبيت الصورة OIS. وفي الواجهة الأمامية هناك كاميرا واحدة بدقة 8 ميجابيكسل مع عدسة بفتحة 1.7.

الهاتف يستخدم نفس شاشة Infinity Display المستخدمة في هاتف جالاكسي آس8، على الرغم من أن هناك بعض الإختلافات، على سبيل المثال درجة إنحناء الحواف مختلفة. من ناحية أخرى، هاتف جالاكسي نوت 8 يضم شاشة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18.5:9، وبحجم 6.3 إنش كما أن دقتها تبلغ 2960×1440 بكسل وتدعم تشغيل محتوى HDR.
هذا و خلافا لجميع التوقعات فهاتف جالاكسي نوت 8 جاء ليعمل بنظام الاندرويد .7.1.1 و ليس كما شاع عن نية سامسونج اطلاقه مع نسخة الاندرويد الجديدة " android O".


إضافة تعليق ()
 
تابعنا