author photo

هاتف هواوي مايت huawei mate 10 | نظرة شاملة

.


أعلنت شركة هواوي الصينية الرائدة في مجال الهواتف الذكية هاتفها المرتقب نظرا للحملة الاعلانية التي سبقت صدوره بتاكيدها ان تسمية هاتف ذكي اصبح شيء من الماضي باعتبار هاتفها القادم يكون قريبا أكثر الى الذكاء الاصطناعي منه الى هاتف ذكي, و ظهر هذا جليا في عدد من الفيديوهات الترويجية اطلقتها الشركة من قبل ساخرة من شركتي أبل و سامسونج.
و كشفت الشركة في مؤتمرها الخاص عن ثلاث هواتف و هم هاتف هواوي مايت 10 و مايت 10 برو و هاتف من نسخة مايت 10 بورش الخاصة. لكننا في هذا المقال نستعرض معكم هواوي مايت 10 الاساسي.


مواصفات هاتف هواوي مايت huawei mate 10


تصميم هاتف هواوي مايت huawei mate 10

لم تتأخر هواوي في اللحاق بالتصميم الجديد للهواتف حيث الاطارات نحيفة لكن ابعاد الشاشة 16 الى 9 التقليدية, و هي المفضلة لكثير من المستخدمين لانها مدعومة اكثر في المحتوى. بالاضافة لانه اكثر مرونة و سهولة في الاستخدام لانه اقل طولا من الابعاد 18 الى 9.
يأيتي هيكل الهاتف من الزجاج حيث تأتي واجهتة الهاتف مغطاة بزجاج من نوع غوريلا غلاس  مع اطار من الالمنيوم, أما عن الابعاد فهو بطول 15 سم و عرض 7.8 سم وتشغل الشاشة كل الواجهة الامامية, و سمك 8.2 ملم اي أنه سميك نسبيا و يبلغ وزنه  186 غرام.
يحتوي الهاتف على مستشعر بصمة اسفل الشاشة مدمج مع زر الرئيسية اللمسي على عكس اصدار الموسم الماضي و الذي جاءت فيه البصمة في ظهر الهاتف.
على اليمين ياتي زر التحكم في الصوت و زر الطاقة, وعلى اليسار منفذ لتركيب شريحة اتصال و ذاكرة تخزين خارجية يمكن تغييرها لتعمل  كمنفذ لشريحة اتصال ثانية, أعلى الهاتف منفذ  3.5 ملم لسماعات الراس, أسفل الهاتف منفذ توصيل usb من نوع C. في الظهر تأتي الكاميرا المزدوجة أعلى المنتصف و بجانبها على اليمين مستشعر ليزر للتركيز التلقائي, و على يسارها فلاش مزدوج.
وياتي الهاتف بمعيارية IP53 لمقاومة رشات الماء فقط و هي معيارية ضعيفة جدا و لا تناسب الهواتف الرائدة.

شاشة هاتف هواوي مايت huawei mate 10

مايت 10 ياتي بشاشة مقاس 5.9 انش من نوع LCD بدقة Quad hd , و كثافة 499 بيكسل لكل انش و هي نفس مقاس الشاشة في مايت 9. رغم ان الهاتف اصغر حجما الا انها اعلى دقة وتغطي نسبة 81.6% من واجهة الهاتف, وهي نسبة جيدة لكنها اقل من سامسونج نوت8 و كذلك ايفون10.

نظام تشغيل هاتف هواوي مايت huawei mate 10

سيعمل الهاتف بنظام android 8.0 oreo مع النسخة الجديدة من واجهة هواوي EMUI 8.0 و يمكن توصيل الهاتف بشاشة خارجية مباشرة و استخدامه كجهاز Desctop

معالج  هاتف هواوي مايت huawei mate 10 مع الرام و الذاكرة الداخلية

معالج الهاتف ياتي من هواوي نفسها وهو kirin 970 ثماني النواة, بتردد يصل حتى 2.36 GHz, مع توفير هواوي معالجا اضافيا داخل الهاتف خاص بالذكاء الصناعي بإسم NPU و هو اختصار, و تقول هواوي ان مايت 10 هو أول هاتف ياتي بهذا المعالج و بحسب الشركة فمعالج الذكاء الاصطناعي يجعل الهاتف يحافظ على آداءه مع مرور الوقت على عكس باقي الهواتف و التي تصبح أبطأ مع كثرة الاستخدام.


كما قارنت هواوي هاتفها مايت10 مع ايفون10 مع النوت8 في معالجة الصور, و فالت أن هاتفها تفوق بفضل هذا المعالج, معالج الرسوميات هو Mali-G72 ذو ال 12 نواة. 
اما عن الرام فهي بسعة 4 جيجا بايت مع سعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع امكانية تركيب سعة خارجية حتى 256 جيجا بايت.

كاميرا هاتف هواوي مايت huawei mate 10

ياتي هاتف هواوي مايت 10 بكاميرا امامية في اعلى يمين الشاشة بجانبها سماعة المكالمات و مستشعر للضوء, و تاتي الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة مقاس 2.0 وهي لا تدعم التركيز التلقائي.
أما عن الكاميرا الخلفية و هي تاتي بالتعاون مع شركة LEICA الالمانية, و هي بعدستين الأولى بدقة 12 ميجا بكسل و فتحة عدسة 1.6 و تلتقط الصور بالابيض و الاسود فقط .
الكاميرا الاخرى تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.6 مع مثبت بصري و تدعم التركيز التلقائي و التقريب حتى ضعفين دون فقدان اي جودة من الصور.

بطارية هاتف هواوي مايت huawei mate 10

البطارية بسعة 4000 ميلي امبير غير قابلة للازالة و تدعم الشحن السريع و لا تدعم الشحن اللاسلكسي

ألوان و سعر هاتف هواوي مايت huawei mate 10

الهاتف سيكون متوفرا في بداية  شهر نوفمبر المقبل في 11 دولة حول العالم  من ضمنهم السعودية و الامارات و مصر على ان يتوفر في بالقي الدول تبعا. و سيكون متوفرا بألوان البني الذهبي الوردي و الأسود. أما عن السعر فسيبلغ حوالي 825 دولار امريكي.


ملاحظة/ يختلف هاتف هواوي مايت 10 عن هواوي مايت 10 برو في مقاس الشاشة و دقتها و ابعادها  و الوزن و السماكة و سنتناول هذا في موضوع آخر ان شاء الله.
إضافة تعليق ()
 
تابعنا