author photo

8 ميزات في الجسم نادرة جدا مثيرة للاهتمام

.

كما كل البشر،نحن جميعا لدينا سماتنا الخاصة. ولكن نسبة صغيرة منا أكثر اختلافا من البقية. هل لديك سمة الجسم التي تميزك عن الآخرين؟
تحقق من هذه الصفات ال8 الغير عادية حقا!

الشعر الأبيض الطبيعي

أنت تقرأ هذا بشكل صحيح! الأطفال يولدون بشعر أشقر، ولكن الغالبية منهم يفقدون تلك الميزة عندما يكبرون. ونتيجة لذلك، تشير التقديرات إلى أن ما بين 2-16٪ فقط من السكان البالغين لديهم شعر يميل للاشقر الناظر، مما يعني أن عدد قليل جدا يمتلك ما يدعى "dumb blonde"

العيون الزرقاء


فقط حوالي 8٪ من سكان العالم لديهم عيون زرقاء. هذه الطفرات الجينية هي أكثر قدما مما قد تعتقد. وتشير التقديرات إلى أن البشر الأولين بعيون زرقاء ظهرت بين 6000 و 10،000 سنة مضت.

عيون متباينة الألوان


الناجمة عن الإفراط أو عدم وجود الميلانين، وتسمى هذه الحالة هيتيروكروميا إريديس و فقط حوالي 6 من كل 1000 شخص يولدون معها. الممثلة ميلة كونيس والمغني الراحل ديفيد باوي "David Bowie" من أبرز الأمثلة.

الشعر المجعد


 فقط 11٪ من سكان العالم لديهم شعر مجعد طبيعي, و تعتبر هذه الميزة نادرة و ملفتة للانتباه لان الناس طبعا اعتادو على رئية الشعر المستقيم

شقة الذقن


السمة الموروثة، الذقن المشقوق هو الأكثر شيوعا بين الناس الذين هم من أصل أوروبي او من الشرق الأوسط. الممثل الامريكي جون ترافولتا "John Travolta" لديه شق بارز.

الرموش المزدوجة


أقل من 5٪ من السكان لديها ذلك. كانت إليزابيث تايلور "Elizabeth Taylor" واحدة من هؤلاء المحظوظين في امتلاك رموش مزدوجة ساهمت في جمالها.

القدرة على التفريق بين 99 مليون لون

  
معظم الناس لديهم القدرة على رؤية حوالي مليون ظلال من الألوان، على الرغم من أن الناس المصابين بعمى الالوان يرون سوى حوالي 100،000 ظل. ولكن على الطرف الآخر، يمكن للأشخاص الذين يعانون من حالة تعرف باسم tetrachromacy التفريق بين 99 مليون ظل من الألوان!

الشعر الاحمر


إذا كان هناك عدد قليل من الشقراوات الحقيقيين في هذا العالم، فإن حمر الشعر الطبيعي هي حتى نادرة الوجود. أقل من 2٪ من الجنس البشري بأكمله تمتلك الشعر الأحمر الطبيعي. جميل!

إضافة تعليق ()
 
تابعنا