author photo

هاتف iphone X نظرة شاملة

.

ثلاثة هواتف أعلنت عليها آبل في الذكرى العاشرة لاطلاق أول أيفون، ذكرى عاشرة احتفلت بها مع أيفون إكس و اخترنا الحديث عن هذا الهاتف بعد الرواج الاعلامي الكبير قبل صدوره و هو الأكثر انتظارا.

مراجعة سريعة لهاتف ايفون اكس iphone X

تصميم جديد كليا في سلسلة هواتف ايفون و هو غير معتاد من شركة آبل, ياتي الهاتف باطار معدني  مع واجهة خلفية و امامية مغطاة بالزجاج الممزوج بالفولاذ و النحاس , ووصفته آبل بأنه اقوى زجاج استخدمته في اي ايفون, و يبدو ان آبل استخدمت الغطاء الزجاجي لدعم خاصية الشحن اللاسلكي.
الهاتف يأتي بطول 14.36 سم و عرض 8 سم وسمك 7.7 ملم ويبلغ وزن الهاتف 174 غرام.
واجهة الهاتف لاول مرة من آبل تأتي من دون أزرار, وتشغل الشاشة معظم الواجهة, و لكن هناك  جزء مقطوع من أعلى منتصف الشاشة لتوفير مساحة لسماعة المكالمات, و الكاميرا الامامية و مستشعرات الضوء و التعرف على الوجه, و استغنت آبل عن ماسح بصمة الاصبع Touch ID. و استخدمت بدلا منه تقنية ماسح الوجه ثلاثية الأبعاد Face ID, و للحصول على دقة عالية استخدمت آبل ثلاثة مستشعرات اخرى بخلاف الكاميرا الامامية ترسم صورة ثلاثة الابعاد للوجه و بحسب آبل فإن نسبة اختراق الهاتف بهذه التقنية هي واحد من مليون شخص.


من الاعلى يظم الهاتف منفذ لتركيب شريحة اتصال ومن الاسفل مايكروفون و منفذ للشحن و نقل البيانات و سماعات خارجة التي تعمل مع سماعة المكالمات على توفير صوت Sterio اعلى ب25 بالمئة من الاصدارات السابقة.
على يمين الهاتف يوجد زلر الطاقة و على اليسار زر التحكم في الصوت و اعلاهما زر كاتم الصوت.
الهاتف مقاوم للماء و الغبار IP67 مثل هواتف ايفون 7 السابقة.
الهاتف ياتي بشاشة مقاس 5.8 انش من نوع OLED بتقنية Super Retina HD وهي اول مرة تستخدم آبل شاشات من هذا النوع في هواتفها و تبلغ دقتها 2436x1125  بكثافة 458 بكسل لكل انش     وهي اقل من Quad HD أعلى من Full HD و تغطي الشاشة 81 في المئة من واجهة الهاتف وهي نسبة جيدة لكنها اقل من المتوقع خاصة بعد الاعلان عن الهواتف مؤخرا مثل النوت 8 و المايت 10.

يعمل هاتف ايفون 10 (X)  بنظام ISO 11 من آبل و ابرز ما يميزه عدم وجود زر الرئيسية.
المعالج من آبل A11 Bionic  و هو سداسي النواة, تعمل اربع انوية منهم للمهام العادية  و تقول آبل انها اسرع ب 70 في المئة من مثيلاتها في الاصدار السابق, ونواتان للمهام القوية والمعقدة و هما اسرع بنسبة 25 في المئة من السابقتين, ويضم المعالج وحدة معالجة عصبية خاصة فقط بميزة التعرف على الوجه, تقوم بمقاربة الصور الملتقطة للوجه مع الصور المخزنة سابقا و ملاحظة التغييرات و بحسب آبل فإن الهاتف يستطيع التعرف على الوجه حتى في حالة التغيير على الشكل مثل قص الشعر او ارتداء النظارات او قبعة, وكذلك في حالة الاضاءة الخافتة.
معالج الرسوميات  هو الأول من تصنيع آبل بالكامل و بحسب آبل سيكون اسرع بنسبة 30 في المئة من سابقه.



الكاميرا الامامية 7 ميجا بكسل و فتحة عدسة 2.2/f م تركيز تلقائي و خاصية تحديد العمق, الكاميرا الخلفية ستكون بعدستين كلتاهما بدقة 12 ميجا بكسل, الاولى بفتحة عدسة مقاس 1.8/f و الثانية بفتحة عدسة 2.4/f و احتفظت في ميزة التقريب البصري حتى ضعفين و تستطيع التقاط فيديو بسرعة 40 اطار في الثانية بدقة Full HD و بسرعة 60 اطار في الثانية بدقة 4K.
واضافت آبل ميزة جديدة يستطيع المستخدم من خلالها تحسين الصورالشخصية الملتقطة  فمن خلال هذه التقنية يمكن عزل المحيط عن الوجه و تعديل اضاءة الوجه و يمكن اضافة المحيط مرة اخري او ازالته تماما .

بطارية هاتف ايفون اكس حسب ابل تدوم اكثر بساعتين من سابقتها في ايفون7 و هي تدعم الشحن السريع و لاول مرة تدعم الشحن اللاسلكي. لكن سيتم بيع هذا الشاحن بشكل منفصل. البطارية بسعة 2716mAh.
الهاتف ياتي بسعتي تخزين 64 و 256 جيجابايت و رام 3جيجابكسل  ويبدأ السعر من 999دولار و الألوان هي الرمادي و الفضي.

اهم مواصفات هاتف ايفون اكس iphone X

الوزن: 174g
الابعاد: 143.6 x 70.9 x 7.7 mm
نظام التشغيل: iOS 11
حجم الشاشة: 5.8-inch
ابعاد الشاشة: 1125x2436
المعالج: A11 Bionic
الرام: 3GB
سعة التخزين: 64GB / 256GB
البطارية: 2716mAh
 الكاميرا الخلفية المزدوجة: 12MP+12MP
الكاميرا الامامية: 7MP
إضافة تعليق ()
 
تابعنا